من نحن

نبذة عن تالكس

تعد شركة الطويلة لسحب الألمنيوم ذ.م.م (تالكس) أحدث مصنع لسحب الألمنيوم في الشرق الأوسط، ويقع مصنع تالكس في مدينة خليفة الصناعية بأبوظبي (www.kizad.com/en).

تأسست تالكس نتيجة لتعاون مثمر بين شركة صناعات (www.senaat.co) وشركة الخليج للسحب التابعة لمجموعة شركات الغرير (www.gulfex.com) في أبوظبي، حيث أمدتا تالكس بالخبرة الصناعية المتميزة ووفرتا لها شبكة بيع عالمية.

تجمع عملية الإنتاج المتكاملة في (تالكس) المعدن الأساسي السائل بعملية التصنيع الهندسية الدقيقة والحديثة لتوفير منتجات تُصدر إلى الأسواق الخليجية والعالمية من خلال ميناء خليفة في مدينة خليفة الصناعية، وتقدم تالكس من مصنعها المُشيد على مساحة 200.000 متر مربع خدمات صبّ السبائك والسحب ومعالجة الأسطح والتصنيع للعملاء الدوليين.

نفكر ونبتكر ونبدع لإمداد عملائنا بمنتجات ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية حسب الطلب وفي الوقت المناسب.

إنجازات "تالكس" بالأرقام

حجم الاستثمارات

240

مليون

دولار أمريكي

مصنع تالكس

200,000

م2

مساحة

القدرة الإنتاجية من الألمنيوم المسحوب

50

ألف

طن متري/سنوياً

الطلاء بالمسحوق

13

ألف

طن متري/سنوياً

الطلاء بأكسيد الألمنيوم للأطوال القصيرة والطويلة

14

ألف

طن متري/سنوياً

صبّ السبائك

45

ألف

طن متري/سنوياً

الرؤية والرسالة والقيم

رسالتنا

تلتزم تالكس بإرضاء جميع عملائها من خلال توفير حلول مبتكرة ومصممة خصيصاً لمواجهة جميع التحديات التقنية، وإظهار التميز الهندسي والجودة، والتسليم في المواعيد المحددة وتقديم الخدمات.


رؤيتنا

تساهم تالكس في دفع عجلة الاقتصاد العالمي من خلال إنتاج أجزاء الألمنيوم المصنّعة بجودة عالية لعملائها على مستوى العالم؛ إذ لا توجد مادة مثل الألمنيوم الذي يمتاز بتعدد الاستخدامات والمزايا البيئية الأخرى، وتستغل تالكس ما لديها من إمكانات فريدة في تلبية احتياجات عملائها واحتياجات مجتمعها.

قيمنا

قيمنا

للعملاء وللموظفين وللمورّدين وللمجتمع

الالتزام

بتميز المنتجات والخدمات

الكفاءة

في تطبيق معايير صارمة في استخدام مواردنا

الابتكار

من أجل التطوير المستمر لخدماتنا ومنتجاتنا

لغاز الطبيعي

1.8 مل

قدم مكعب قياسي/يومياً

الكهرباء

17.1 ميغاوات

الحمل المتصل

المياه المعالجة

1,200

متر مكعب/يومياً

الموقع الاستراتيجي

تبرز أبوظبي كوجهة رائدة للأعمال على سواحل الخليج العربي.

وتستقطب هذه الإمارة كل من يبحث عن فرص أعمال متميزة والفضل يعود إلى ما تقدمه الحكومة من استثمارات ضخمة تصل قيمتها إلى مليارات الدولارات لتنويع الاقتصاد ودعم البنى التحتية الأمر الذي يحوّل العاصمة الإماراتية بشكل متسارع إلى وجهة عالمية رائدة في مجال الاقتصاد والتجارة والشركات.

تعتبر منطقة خليفة الصناعية من المشاريع الرائدة ضمن الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030. وبفضل موقعها الاستراتيجي الذي يربط بين المشرق والمغرب وتوفر بنى تحتية متنوعة للنقل تغطي البحر والجو والبر والسكك الحديدية، تقدم هذه المدينة الصناعية مزايا اقتصادية هامة وتتيح إمكانية الوصول السهل والفاعل إلى أكثر من 4.5 مليار مستهلك ضمن أربعة مناطق مختلفة من العالم.

Post Image

كلمة المدير العام

سعادة علي مرشد المرر، الرئيس التنفيذي رئيس مجلس الإدارة

في سياق الجهود التي تبذلها إمارة أبوظبي لتنويع اقتصادها، جاءت تالكس ثمرة لدمج مواطن القوى الرئيسية المتاحة في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى توجيه الشركتين الرائدتين المساهمتين في رأسمالها.

لا شك أن وجود هذا التجمع الفريد من مصاهر الألمنيوم والميناء الحديث والمرافق اللوجيستية وصناعة سحب الألمنيوم الراسخة مكننا من إنشاء أكبر مصنع لسحب الألمنيوم للارتقاء بالإمكانيات والقدرات الصناعية للمنطقة إلى مستويات غير مسبوقة.

ونحن نتطلع إلى جعل إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة من المراكز الرائدة على مستوى العالم في سحب الألمنيوم، وستمكننا تالكس من استغلال إمكانيات جديدة في الإنشاءات المعمارية المستقبلية، كما أنها ستدعم صناعة السيارات والصناعة الفضائية الجوية في إطار سعيهما نحو تحقيق قفزة تكنولوجية ملّحة وتخفيف الجهد الذي تتطلبه هذه الصناعات في السنوات المقبلة.

إن العالم بأسره يواجه تراجعاً في مستويات الابتكار، والشركات التي لا تتصدى لمخاطر تلك التغيّرات لن تلحق بالركب، لذا لم ندخر جهداً في تزويد مصانعنا بأحدث التقنيات المتوفرة، وهو ما أسهم بدوره في رفع مستويات التشغيل الآلي حتى نحقق ما نهدف إليه من توفير حلول متكاملة لعملائنا وتحقيق متطلباتهم.

Post Image

كلمة المدير العام

ستايليانوس سوكتوريدس المدير العام

تعد تالكس من كبرى شركات سحب الألمنيوم والتي أنشئت في إطار التوجه نحو تطوير القطاع الصناعي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

نهدف لتبوء مركز الريادة من حيث الجودة والخدمات والقيمة المضافة لمنتجاتنا في الأسواق العالمية التنافسية، ولذلك نقدم لعملائنا أكبر تشكيلة من المنتجات والخدمات التي ستمكنهم من تحسين الأداء والكفاءة وتعزيز وضعهم التنافسي.

وتتوافق خدمات تالكس مع أرقى المعايير الصناعية، إذ توفر الشركة أجود المنتجات مع الالتزام بأرفع القيم ومستويات الأداء والإنتاج، كما أننا نسعى لإقامة علاقات وطيدة مع مجتمعنا وعملائنا وبائعينا وموظفينا.

وتتعهد تالكس بالتفاني في البحث والتطوير مستعينة في ذلك بأحدث المعدات والمراجعة المستمرة لأساليبنا في التشغيل في إطار سعينا الدؤوب لتطوير جودة منتجاتنا وخدماتنا.

والتزاماً منا بتحقيق رؤيتنا، سنسعى دائماً لمواجهة التحديات المستقبلية وذلك عبر تحسين الحياة المعيشية لموظفينا ورد الجميل لمجتمعنا وللمساهمين في شركتنا.

مجلس الإدارة

سعادة علي مرشد المرر

الرئيس التنفيذي

ماجد سيف الغرير

عضو مجلس الإدارة

أحمد سهــيل المهيري

عضو مجلس الإدارة