من نحن

نبذة عن تالكس

تعد شركة الطويلة لسحب الألمنيوم ذ.م.م (تالكس) أحدث مصنع لسحب الألمنيوم في الشرق الأوسط، ويقع مصنع تالكس في مدينة خليفة الصناعية بأبوظبي (www.kizad.com/en).

تأسست تالكس نتيجة لتعاون مثمر بين شركة صناعات (www.senaat.co) وشركة الخليج للسحب التابعة لمجموعة شركات الغرير (www.gulfex.com) في أبوظبي، حيث أمدتا تالكس بالخبرة الصناعية المتميزة ووفرتا لها شبكة بيع عالمية.

تجمع عملية الإنتاج المتكاملة في (تالكس) المعدن الأساسي السائل بعملية التصنيع الهندسية الدقيقة والحديثة لتوفير منتجات تُصدر إلى الأسواق الخليجية والعالمية من خلال ميناء خليفة في مدينة خليفة الصناعية، وتقدم تالكس من مصنعها المُشيد على مساحة 200.000 متر مربع خدمات صبّ السبائك والسحب ومعالجة الأسطح والتصنيع للعملاء الدوليين.

نفكر ونبتكر ونبدع لإمداد عملائنا بمنتجات ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية حسب الطلب وفي الوقت المناسب.

إنجازات "تالكس" بالأرقام

حجم الاستثمارات

240

مليون

دولار أمريكي

مصنع تالكس

200,000

م2

مساحة

القدرة الإنتاجية من الألمنيوم المسحوب

50

ألف

طن متري/سنوياً

الطلاء بالمسحوق

13

ألف

طن متري/سنوياً

الطلاء بأكسيد الألمنيوم للأطوال القصيرة والطويلة

14

ألف

طن متري/سنوياً

صبّ السبائك

45

ألف

طن متري/سنوياً

الرؤية والرسالة والقيم

رسالتنا

تلتزم تالكس بإرضاء جميع عملائها من خلال توفير حلول مبتكرة ومصممة خصيصاً لمواجهة جميع التحديات التقنية، وإظهار التميز الهندسي والجودة، والتسليم في المواعيد المحددة وتقديم الخدمات.


رؤيتنا

تساهم تالكس في دفع عجلة الاقتصاد العالمي من خلال إنتاج أجزاء الألمنيوم المصنّعة بجودة عالية لعملائها على مستوى العالم؛ إذ لا توجد مادة مثل الألمنيوم الذي يمتاز بتعدد الاستخدامات والمزايا البيئية الأخرى، وتستغل تالكس ما لديها من إمكانات فريدة في تلبية احتياجات عملائها واحتياجات مجتمعها.

قيمنا

قيمنا

للعملاء وللموظفين وللمورّدين وللمجتمع

الالتزام

بتميز المنتجات والخدمات

الكفاءة

في تطبيق معايير صارمة في استخدام مواردنا

الابتكار

من أجل التطوير المستمر لخدماتنا ومنتجاتنا

لغاز الطبيعي

1.8 مل

قدم مكعب قياسي/يومياً

الكهرباء

17.1 ميغاوات

الحمل المتصل

المياه المعالجة

1,200

متر مكعب/يومياً

الموقع الاستراتيجي

تبرز أبوظبي كوجهة رائدة للأعمال على سواحل الخليج العربي.

وتستقطب هذه الإمارة كل من يبحث عن فرص أعمال متميزة والفضل يعود إلى ما تقدمه الحكومة من استثمارات ضخمة تصل قيمتها إلى مليارات الدولارات لتنويع الاقتصاد ودعم البنى التحتية الأمر الذي يحوّل العاصمة الإماراتية بشكل متسارع إلى وجهة عالمية رائدة في مجال الاقتصاد والتجارة والشركات.

تعتبر منطقة خليفة الصناعية من المشاريع الرائدة ضمن الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030. وبفضل موقعها الاستراتيجي الذي يربط بين المشرق والمغرب وتوفر بنى تحتية متنوعة للنقل تغطي البحر والجو والبر والسكك الحديدية، تقدم هذه المدينة الصناعية مزايا اقتصادية هامة وتتيح إمكانية الوصول السهل والفاعل إلى أكثر من 4.5 مليار مستهلك ضمن أربعة مناطق مختلفة من العالم.

Post Image

كلمة المدير العام

سعادة علي مرشد المرر، الرئيس التنفيذي رئيس مجلس الإدارة

في سياق الجهود التي تبذلها إمارة أبوظبي لتنويع اقتصادها، جاءت تالكس ثمرة لدمج مواطن القوى الرئيسية المتاحة في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى توجيه الشركتين الرائدتين المساهمتين في رأسمالها.

لا شك أن وجود هذا التجمع الفريد من مصاهر الألمنيوم والميناء الحديث والمرافق اللوجيستية وصناعة سحب الألمنيوم الراسخة مكننا من إنشاء أكبر مصنع لسحب الألمنيوم للارتقاء بالإمكانيات والقدرات الصناعية للمنطقة إلى مستويات غير مسبوقة.

ونحن نتطلع إلى جعل إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة من المراكز الرائدة على مستوى العالم في سحب الألمنيوم، وستمكننا تالكس من استغلال إمكانيات جديدة في الإنشاءات المعمارية المستقبلية، كما أنها ستدعم صناعة السيارات والصناعة الفضائية الجوية في إطار سعيهما نحو تحقيق قفزة تكنولوجية ملّحة وتخفيف الجهد الذي تتطلبه هذه الصناعات في السنوات المقبلة.

إن العالم بأسره يواجه تراجعاً في مستويات الابتكار، والشركات التي لا تتصدى لمخاطر تلك التغيّرات لن تلحق بالركب، لذا لم ندخر جهداً في تزويد مصانعنا بأحدث التقنيات المتوفرة، وهو ما أسهم بدوره في رفع مستويات التشغيل الآلي حتى نحقق ما نهدف إليه من توفير حلول متكاملة لعملائنا وتحقيق متطلباتهم.

Post Image

كلمة المدير العام

ستايليانوس سوكتوريدس المدير العام

تعد تالكس من كبرى شركات سحب الألمنيوم والتي أنشئت في إطار التوجه نحو تطوير القطاع الصناعي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

نهدف لتبوء مركز الريادة من حيث الجودة والخدمات والقيمة المضافة لمنتجاتنا في الأسواق العالمية التنافسية، ولذلك نقدم لعملائنا أكبر تشكيلة من المنتجات والخدمات التي ستمكنهم من تحسين الأداء والكفاءة وتعزيز وضعهم التنافسي.

وتتوافق خدمات تالكس مع أرقى المعايير الصناعية، إذ توفر الشركة أجود المنتجات مع الالتزام بأرفع القيم ومستويات الأداء والإنتاج، كما أننا نسعى لإقامة علاقات وطيدة مع مجتمعنا وعملائنا وبائعينا وموظفينا.

وتتعهد تالكس بالتفاني في البحث والتطوير مستعينة في ذلك بأحدث المعدات والمراجعة المستمرة لأساليبنا في التشغيل في إطار سعينا الدؤوب لتطوير جودة منتجاتنا وخدماتنا.

والتزاماً منا بتحقيق رؤيتنا، سنسعى دائماً لمواجهة التحديات المستقبلية وذلك عبر تحسين الحياة المعيشية لموظفينا ورد الجميل لمجتمعنا وللمساهمين في شركتنا.

مجلس الإدارة

سعادة علي مرشد المرر

الرئيس التنفيذي

ماجد سيف الغرير

عضو مجلس الإدارة

أحمد سهــيل المهيري

عضو مجلس الإدارة

About TALEX

Taweelah Aluminium
Extrusion Company LLC (TALEX)

Taweelah Aluminium Extrusion Company LLC (TALEX) is the Middle East’s most advanced aluminium extrusion plant. TALEX is located in Abu Dhabi’s Khalifa Industrial Zone (KIZAD) (www.kizad.com/en).

TALEX is a joint venture between Abu Dhabi’s SENAAT (www.senaat.co) and the Al Ghurair Group’s Gulf Extrusions (www.gulfex.com), who bring industrial manufacturing expertise and a global sales network to our enterprise.

TALEX’s vertically integrated production process links liquid primary metal to state-of-the-art precision engineering and on to export markets in the Gulf and around the world, via KIZAD’s Khalifa Port. From our purpose-built factory, covering 200,000 square metres, TALEX provides casting, extrusion, surface treatment and fabrication services to international customers.

We imagine, innovate and inspire to supply our customers with quality products at competitive prices on demand and on time.

Talex in numbers

Investment

240

m

us-dollar

Talex Factory

200,000

m2

plot

Extrusion Capacity

50

k

MT/Year

Powder Coating

13

k

MT/Year

Short & long anodizing

14

k

Tons/year

Cast House

45

k

Tons/year

Vision, Mission, Values

Mission

TALEX is committed to total customer satisfaction through innovative, custom-engineered solutions for all technical challenges, engineering excellence, quality, on-time delivery, and service.

Vision

TALEX helps make the world’s economy move more efficiently by producing high quality engineered aluminium parts for customers around the world. No other material offers the versatility and environmental benefits of aluminium and TALEX exploits its unique qualities to serve our customers’ needs and the needs of our community.

Values

Loyalty

to customers, employees, suppliers and the community

Commitment

to excellence of products and services

Efficiency

by applying rigorous standards in our use of resources

Innovation

to continually improve our services and products

Natural Gas

1.8 MM

scf/day

Electricity

17.1 MW

connected load

Process water

1,200

cubic m/day

Strategic Location

Abu Dhabi is a thriving business hub on the shores of the Arabian Gulf.

The Emirate is widely recognised as a prime location to do business. With the Government investing billions of dollars in diversification and infrastructure, Abu Dhabi is rapidly becoming one of the world’s primary hubs for economic, commercial and corporate activity.

KIZAD is an integral part of Abu Dhabi’s Economic Vision 2030. Its strategic location, linking East with the West, coupled with its multi-modal transportation infrastructure by sea, air, road and rail, gives businesses clear advantages by having easy and efficient access to over 4.5 billion consumers within four time zones.

Post Image

General Manager's Message

Ali Murshed Al Marar Chairman

As part of the effort to diversify the economy of the emirate of Abu Dhabi, TALEX is the result of the amalgamation of key strengths available in the UAE as well as the drive of its two leading shareholders.

The presence of a unique aluminium smelter concentration, state of the art port and logistics facilities and a well-established aluminium extrusion industry have enabled us to establish the ultimate extrusion plant that increases the region's industrial capacity and capabilities to unprecedented levels.

Our goal is to establish Abu Dhabi and the UAE as one of the world’s leading aluminium extrusions centres of excellence. TALEX will enable us to exploit new possibilities in the upcoming architectural landscape and will also be an enabler for the automotive and aerospace industries as they seek to achieve the demanding technological leap and associated weight reduction that these industries must attain in the coming years.

Across the world, innovation cycles are shrinking and companies that do not respond to these changes risk being left behind. We have spared no effort in equipping our plant with the finest technology available. We have maximized our level of automation so that our objective, which is to deliver a complete solution to our customers and grow with their needs, can be achieved.

Post Image

General Manager's Message

Stylianos Tsoktouridis General Manager

TALEX is a well-defined downstream aluminium extrusion company which has been established as part of the drive to develop the United Arab Emirate’s industrial sector.

Our mission is to be the quality, service and value-added leader in a competitive global market. We provide our customers with the most diverse choice of products and services that will support their drive to improved performance, efficiency and an enhanced competitive position.

Our service exceeds industry standards. TALEX provides the best value products through consistent, ethical and quality performance. We seek to establish loyal, long-term relationships with our customers, vendors, employees and our community.

TALEX is committed to an ongoing process of research and development. We employ state-of-the-art equipment and consistently review our methods of operation in a continuous effort to improve the quality of our products and services.

In the process of realising our vision, TALEX will proactively and successfully meet the challenges of the future. We will enhance the lives of our employees and repay the support of our community and shareholders.

board of directors

Ali Murshed Al Marar

Chairman

Majid Saif Al Ghurair

Vice Chairman

Ahmad Suhail Al Muhairi

Board Member